نائب أمير المنطقة الشرقية يلتقي إعلاميي المنطقة الشرقية


نائب أمير المنطقة الشرقية يلتقي إعلاميي المنطقة الشرقية



أكد صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية أهمية دور الإعلام المحلي في خدمة الوطن، موضحاً أن هذه البلاد المباركة تواجه حملة إعلامية ينبغي التصدي لها من خلال وسائل الإعلام المحلية، التي استطاعت خلال فترة قصيرة إيجاد مكانة لها على خارطة الإعلام الدولي بكل جدارة .

وشدد نائب أمير المنطقة الشرقية خلال لقائه اليوم إعلامييّ الشرقية بقاعة الاجتماعات في مقر إمارة المنطقة بالدمام، على أهمية تفعيل القرار السامي بتعيين متحدث رسمي لكل إدارة حكومية، والتجاوب مع الإعلاميين فيما يخدم المصلحة العامة والإعلان عن المشاريع التنموية والخدمية التي تخدم المواطن، وكذلك الرد على استفسارات الإعلاميين، وأوصى سموه بعقد اجتماع بين جميع المتحدثين الرسميين والاعلاميين بالمنطقة الشرقية، بهدف تذليل العوائق وتسهيل مهام الطرفين .

وأشار سموه خلال الاجتماع إلى أهمية تقيد الإعلامي بأخلاقيات المهنة، وعدم الانسياق إلى قضايا هدفها الأول المصالح الشخصية، أو الإثارة والانتقاد غير البنّاء، وقال : إن الإنجاز الحقيقي ليس بطرح المشاكل فقط، وإنما بإيجاد الحلول .

وشهد اللقاء تدشين شعار " فريق إعلاميو الشرقية "، حيث هنأ سموه أعضاء الفريق بعد أن أصبح جهة اعتبارية، وأول فريق إعلامي رسمي بالمنطقة الشرقية، بعد انضمامه تحت مظلة جمعية العمل التطوعي، فيما شهد اللقاء تأييد سموه لمبادرة الإعلان عن جائزة أفضل متحدث رسمي بالمنطقة الشرقية أطلقها الفريق .

كما تضمن اللقاء قصيدة بهذه المناسبة قدمها محمد احمد الزهراني، وعرضا مرئيا تناول جانبا من ملتقيات الفريق، والشخصيات التي استضافها .
بعدها ألقى ممثل قناة الإخبارية في المنطقة خالد الجناحي كلمة أشار فيها إلى أن الفريق الإعلامي ينضم معه كل إعلامي يعمل في مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، مضيفاً أن الإعلامي المنتج والمفيد لوطنه ومجتمعه، لا يستدل عليه وفق عامل الشهرة وحسب بل أيضاً هم من يعملون خلف الكواليس.

وفي ختام اللقاء تسلم سمو نائب أمير المنطقة الشرقية درعا تذكاريا بهذه المناسبة والتقطت مع سموه الصور التذكارية .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *