معاً لغد أفضل حملة توعوية بأضرار المخدرات بكلية التربية في #المجمعة


معاً لغد أفضل حملة توعوية بأضرار المخدرات بكلية التربية في #المجمعة



تتواصل حاليًا بكلية التربية بالمجمعة فعاليات الحملة التوعوية بأضرار المخدرات بتنظيم من قسم الشؤون النسائية التابع للإدارة العامة لمكافحة
المخدرات بمنطقة الرياض .

وتشتمل فعاليات الحملة بشعار “معاً لغد أفضل”، التي انطلقت الأحد الماضي على محاضرات توعوية تتناول العوامل المساعدة على التعاطي, وكيفية حماية المجتمع من خطرها،وطرق تعامل الأسرة مع المتعاطي .

وعلى مدى أيام الحملة المستمره حتى 3 /5 /1436 هـ يستقبل المعرض المصاحب الطالبات، الذي خصص أركانه للتعريف بأنواع المخدرات وبيان حجم خطر التعاطي وطرق الوقاية من خلال المطبوعات التوعوية ، فضلًا عن المسابقات والعروض المسرحية وأعمال من إنتاج الطالبات تتضمن رسومات وعروض مرئية تحمل في مجملها التحذير من خطر المخدرات .

وأكد مديرالادارة العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة الرياض اللواء سعود بن راشد العصيمي، في تصريح أهمية الدور الذي تقوم به الجامعات في توعية أفراد المجتمع بخطر المخدرات وكيفية حماية أفراده منها.

وبين أن الحملة تأتي تفعيلًا لاتفاقية التعاون المبرمة بين المديرية العامة لمكافحة المخدرات وجامعة المجمعة بغية ايصال رسالة توعوية هادفة.
المجمعة1من جانبه ثمن معالي مدير جامعة المجمعة الدكتور خالد بن سعد المقرن، الدور الفاعل الذي تقوم به المديرية العامة لمكافحة المخدرات والجهد الذي تبذله ،الذي أسهم بعد توفيق الله تعالى من إحباط العديد من عمليات تهريب المخدرات للمملكة .

وبين أن المملكة تسعى جاهدة مع دول العالم في الحد من ظاهرة انتشار المخدرات من خلال وضع استراتيجية وطنية شاملة تشارك فيها جميع القطاعات الحكومية والأهلية .

وأشار الدكتور المقرن، إلى أن الجامعة تتبنى مبدأ الشراكة مع الجهات الحكومية التي تقوم بدور في خدمة الوطن ،ومنها المديرية العامة لمكافحة المخدرات واللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات من خلال تفعيل الأنشطة التوعوية والتوجيهية والتثقيفية،مؤكدًا أهمية العمل المشترك لحماية أبناء المجتمع من أخطار المخدرات التي أصبحت تهدد كيان الأسرة والمجتمع.

يذكر أن الاتفاقية الموقعة بين جامعة المجمعة والمديرية العامة لمكافحة المخدرات،تضمنت عقد لقاء بين الجانبين لتدارس آلية تنفيذ البرامج التوعوية المقدمة تحقيقًا للأهداف المأمولة واستهداف مختلف فئات المجتمع بما في ذلك طلاب الجامعة والمدارس والجهات الحكومية والأهلية إضافة إلى إقامة المعارض المشتركة للتوعية بأضرار المخدرات في أماكن تجمع الشباب في مراكز التسوق والمهرجانات ،والاستفادة من مرافق الجامعة وخبراتها في تدريب وتأهيل منسوبي المديرية واللجنة في مجالات التدريب المطلوبة.

وتسهم الجامعة في إجراء الدراسات والبحوث المتعلقة بظاهرة تعاطي المخدرات واقتراح الحلول المناسبة للحد منها، مع الاستفادة من مرافق وخبرات الكليات العلمية في الجامعة للإسهام في دعم الأبحاث المخبرية للمواد المخدرة لتحقيق مزيد من الفهم لمكونات المواد المخدرة وطرق تصنيعها والأضرار الناتجة عن تعاطيها.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *