توقعات باشتداد الأمطار جنوب الرياض والشرقية وغبار بالشمال.. غداً


توقعات باشتداد الأمطار جنوب الرياض والشرقية وغبار بالشمال.. غداً



حفر الباطن ـ متابعات :

من المتوقع أن يزداد تأثُر المناطق الشرقية وجنوب منطقة الرياض والمرتفعات الجنوبية الغربية بحالة من عدم الاستقرار الجوي يوم الأحد – بمشيئة الله-.

ويُتوقع أن يتشكل حزام من السُحُب الرعدية القوية يمتد من المنطقة الشرقية وسواحل الخليج العربي، وصولاً إلى منطقة الرياض، وخاصة القسم الجنوبي منها، وصولاً لمرتفعات الطائف والباحة وعسير وجازان.

وتهطُل على المناطق أعلاه بمشيئة الله تعالى، زخات من الأمطار تشتد وتُصبح غزيرة في كثير من الأحيان، وتُصحب بحدوث العواصف الرعدية وتساقُط زخات من البرد.

ومن المنتظر أن تقع الرياض يوم الأحد على أطراف حزام السُحُب الرعدية – بإذن الله-، حيثُ تبقى الفرصة قائمة لهُطول زخات رعدية من المطر، وتتحسن الفُرص بالاتجاه جنوباً، في حين تهب على أحياء العاصمة مع ساعات الليل خاصة المتأخرة منها رياح شمالية نشطة السرعة، مُحملة بالأتربة والغُبار، ومترافقة مع انخفاض واضح وملموس على درجات الحرارة.

وتشير التوقعات أيضاً إلى تأثُر مناطق شمال البلاد وشمالها الشرقي يوم الأحد برياح باردة ونشطة، تعمل على انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير وإثارة موجة من الأتربة والغبار.

وتبدأ موجة الرياح الباردة المثيرة للأتربة المثارة تدريجياً من مناطق الجوف والحدود الشمالية، وصولاً لشمال شرق البلاد، قبل أن تندفع تدريجياً لأجزاء من حائل والقصيم – بمشيئة الله-، وتصل الرياح النشطة والباردة والمُحملة بالأتربة والغبار إلى منطقة الرياض تدريجياً خلال ساعات الليل المُتأخرة، مما سيعمل على انخفاض درجات الحرارة،وتدني مدى الرؤية الأفقية، إن شاءالله تعالى، بحسب موقع “طقس العرب”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *