إنشاء وكالتين و6 عمادات في جامعة #حفرالباطن


إنشاء وكالتين و6 عمادات في جامعة #حفرالباطن



حفرالباطن - متابعات:

أعلن مدير جامعة حفر الباطن المكلف الدكتور عبدالله الربيش عن موافقة المقام السامي على إنشاء وكالة للشؤون الأكاديمية ووكالة للجامعة وكذلك 6 عمادات مساندة هي:
عمادة شؤون الطلاب، وعمادة القبول والتسجيل، وعمادة شؤون المكتبات، وعمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس، وعمادة الاتصالات وتقنية المعلومات، وعمادة السنة التحضيرية والدراسات المساندة .

وكذلك إعادة هيكلة كلية التربية، ودمج أقسامها لتصبح كلية للعلوم، وكلية العلوم وهندسة الحاسب، وكلية العلوم الإنسانية، وكلية التربية.

وقال الربيش لصحيفة الشرق إن جامعة حفر الباطن تحظى كغيرها من جامعات المملكة، بدعم مادي، ومعنوي لا محدود، ومتواصل من حكومة خادم الحرمين الشريفين، ما يسهم في تعزيز قدرتها على تأدية أدوارها الوطنية المستقبلية.

وأضاف الربيش أن الجامعة وضعت لأعمالها، وأنشطتها مرتكزات فكرية لتوفر بيئة محفزة، أسهمت في إطلاق مجموعة من المبادرات، والمشاريع الريادية لخدمة الجامعة بكافة كلياتها، لكي تنضم الجامعة إلى منظومة الجامعات السعودية.

وقال الربيش «الجامعة تقوم حالياً باستكمال هيكلها التنظيمي، واستحداث الوكالات، والعمادات المساندة اللازمة لسير العمل الأكاديمي، والإداري، كما تعمل على دمج الإدارات المتشابهة، وتشكيل الإدارات المطلوبة، وتزويدها بالنظم الحاسوبية، التي تمكنها من أداء عملها بإتقان، نظراً لكون تشكيل الجامعة جاء من دمج كليات تابعة لجامعتين مختلفتين، تعملان بأنظمة تشغيل مختلفة، شاملةً الأنظمة الإدارية، وأنظمة سجلات الطلاب»


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *