مصرع مقيم وطفل بصعق كهربائي بسبب الأمطار بحفر الباطن


مصرع مقيم وطفل بصعق كهربائي بسبب الأمطار بحفر الباطن



حفر الباطن ـ متابعات :

تسببت الأمطار التي هطلت على محافظة حفر الباطن في شل الحركة المرورية وتسجيل حالة غرق لطفل ومصرع مقيم بصعق كهربائي ، فيما تسببت في تسجيل عدد من الخسائر والأضرار .

وأوضح الناطق الإعلامي للمديرية العامة للدفاع المدني بالمنظفة الشرقية العقيد منصور الدوسري أن محافظة حفر الباطن والمراكز والقرى والهجر التابعة لها شهدت خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء هطول أمطار تراوحت بين متوسطه وغزيرة .

وأضاف “الدوسري ” أنه نتج عنها مصرع طفل يبلغ من العمر ١٢ عاماً غرقاً بمستنقع بالقرب من عمارة تحت الإنشاء فيما لقي مقيم باكستاني مصرعه بصعق كهربائي”، منوها بأن عدد الذين تم إيواؤهم ٣٦ ، فيما بلغ عدد الذين تم إنقاذهم من المركبات ٥٦ فيما تضرر ٢٧ منزلا ، و١٧ سيارة .

وأشار “الدوسري” لأن غرفة عمليات الدفاع المدني بمحافظة حفرالباطن سجلت ٤٠٠ بلاغ ، ١٠ بلاغات عن دخول مياه الأمطار للمنازل و ١٨ بلاغا عن تعلق مركبات في بعض المواقع المنخفضة و٤ بلاغات عن تماسات كهربائية في منازل .

وبين الناطق الإعلامي للمديرية العامة للدفاع المدني بالمنظفة الشرقية أنه تم نشر دوريات السلامه في كافة أحياء المحافظة لاسيما أحياء الفيصلية والخالدية والعزيزية للاستطلاع عن الأضرار الناتجة عن هطول الأمطار وتمرير البلاغات فورا لغرفة العمليات للتعامل معها ، و أن ١٥ فرقة للدفاع المدني مجهزة بمعدات الإنقاذ المائي جاهزة للتعامل مع الحوادث المختلفة.

وختم الدوسري بالتأكيد على أن هناك خطة متكاملة للإدارة العامه للدفاع المدني بمحافظة حفر الباطن لمواجهة حوادث السيول والأمطار بمشاركة الجهات ذات العلاقة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *