بالفيديو .. تعرف على أهم ما جاء في مؤتمر آبل بخصوص مواصفات وأسعار “آيفون7” و “7 بلس”


بالفيديو .. تعرف على أهم ما جاء في مؤتمر آبل بخصوص مواصفات وأسعار “آيفون7” و “7 بلس”



حفر الباطن ـ متابعات :

كشفت شركة “آبل” بشكل رسمي عن مواصفات جوالي (آيفون7) و (آيفون 7 بلس) اللذين ظهرا بتصميم جديد بجسم معدني بالكامل، إضافة إلى مقاومتهما للماء والغبار، على أن يتم طرحهما في الأسواق في 16 سبتمبر بدبي كأول منطقة في الشرق الأوسط، وفي 23 سبتمبر في السعودية.

وأكدت الشركة في المؤتمر الرسمي للإعلان اليوم (الأربعاء) أن الجهازين الجديدين يمتلكان كاميرا جديدة كليا بعدسة تصل دقتها لـ 12 ميجابكسل وأكثر فعالية، كما يحتويان على معالج جديد للصور وإضاءة فلاش بـ 4 إضاءات LED، فيما يحتوي البلس على كاميرتين خلفيتين متجانبتين.

وأوضحت أنه تمت إزالة منفذ السماعات بشكل نهائي من الجهازين واستبدل به مكبر صوتي، ما يجعل الهاتف يمتلك مكبري صوت بأسفل الجهاز، مشيرة إلى أنه سيتم تعويض المنفذ بإرفاق سماعات Air pods اللاسلكية الجديدة مع كل جهاز يتم بيعه والتي تعمل لمدة 5 ساعات من شحنها.

ويعمل الجهاز بنظام معالجة جديد هو A10 Fusion يرفع معدل البطارية لتستمر في الآيفون7 أكثر من الآيفون6 بساعتين، بينما تستمر في الآيفون7 بلس بزيادة ساعة واحدة عن آيفون 6 بلس.

وأضافت الشركة أن الإصدارين الجديدين من هاتف آيفون سيُتاحان بأسعار تبدأ من 649 دولارا أمريكيا لهاتف iPhone 7 مع سعة 32 جيجابايت، أما هاتف 7 Plus فسيبدأ سعره بـ 769 دولارا أمريكيا لنسخة 32 جيجابايت، فيما سيتوفّر الهاتفان بخمسة ألوان هي الذهبي والوردي والفضي، بالإضافة إلى لونين جديدين هما الأسود واللون الجديد الآخر الذي أطلقت عليه آبل اسم Jet Black.

وقالت الشركة بأن نظام تشغيل iOS 10 سيتوفّر ابتداءً من 13 سبتمبر الحالي للتحديث، والذي يُقدّم العديد من الميزات الجديدة والتحسينات على الأداء، بما في ذلك نظام الويدجيت الجديد والعديد من الميزات الجديدة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *