معالم سياحية “مخيبة للتوقعات” .. منها سور الصين العظيم!


معالم سياحية “مخيبة للتوقعات” .. منها سور الصين العظيم!



هناك الكثير من المعالم الشهيرة حول العالم، التي لا يكف الناس عن وصف جمالها والتأكيد على أهمية زيارتها، لكن ماذا ستشعر إذا ذهبت إليها بعد عناء طويل، لتكتشف أنها لا تستحق الزيارة!

ونشر قسم السياحة في موقع صحيفة “تيليغراف” البريطانية سؤالاً لمتابعيه، طلب تعداد الأماكن التي ندموا لزيارتها، ولا يعتقدون أنهم سيكررون ذلك مرة أخرى.

– ميدان التايمز في ليلة رأس السنة

اتفقت آراء الأشخاص الذين زاروا الميدان، إذ أكد جميعهم أن ميدان تايمز مزدحم دائماً، ولا “يُحتمل أبداً في أي وقت من اليوم”.

– برج بيزا المائل

أكد زوار برج بيزا أنه مجرد برج مائل، وليس هناك أي شيء يجعله مميزاً للأشخاص العاديين، بينما من الممكن أن يكون ذا أهمية كبيرة لدى المصممين والمعماريين.

– سور الصين العظيم

لخص أحد زوار سور الصين رحلته إليه، قائلاً: “ستواجه عدداً كبيراً من السياح وحماقة بعض هؤلاء. فإذا لم تكن مهتماً بالتاريخ، سيكون الأمر بالنسبة لك عبارة عن الكثير من الدَرَج وأرض غير مستوية، ما يُسبب مشقةً في السير”.

– موناليزا

أوضح متابعو الـ”تيلغيراف” ممن زاروا الموناليزا، أنها “تقريباً في حجم ورقة الطباعة، وتستطيع بالكاد أن تتبين ملامحها”، بالإضافة إلى أنها “صغيرة بشكل يبعث على السخرية، ولا يمكن الاقتراب منها حتى، فهناك دائماً حشد كبير من الناس”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *