الصينيون يخطفون أوسكار بـ74 مليوناً!


الصينيون يخطفون أوسكار بـ74 مليوناً!



أعرب لاعب الوسط البرازيلي أوسكار الجمعة عن سعادته بالانتقال من تشلسي الإنكليزي إلى شنغهاي سبيغ الصيني، في صفقة تقدر قيمتها بنحو 74 مليون دولار، هي خامس صفقة كبيرة تنجزها أندية كرة القدم الصينية هذه السنة.

ومن المقرر أن يتم اللاعب الشاب (25 عاماً) تفاصيل انتقاله «خلال الأيام المقبلة»، بحسب ما أعلن النادي الصيني الذي يدربه المدير الفني السابق لتشلسي البرتغالي أندريه فياش – بواش.

وقال أوسكار بعيد إعلان إنجاز الصفقة المقدرة بـ60 مليون جنيه إسترليني (70,5 مليون يورو، 73,75 مليون دولار): «أنا سعيد جداً للتوقيع مع شنغهاي. هذا يوم مهم بالنسبة إلي، الانضمام إلى عائلتي الجديدة في الصين»، وذلك في شريط مصور وزعه النادي الصيني.

وبذلك، يصبح انتقال اللاعب أغلى صفقة يبرمها نادٍ آسيوي لكرة القدم، وأكبر صفقة بيع ينجزها تشلسي.

وكانت أكبر صفقة سابقة للنادي اللندني، بيع مواطن أوسكار، المدافع دافيد لويز لباريس سان جرمان الفرنسي في مقابل 50 مليون جنيه إسترليني في العام 2014.

وكان النادي الصيني أعلن الجمعة اتفاقه وتشلسي على «انتقال اللاعب البرازيلي أوسكار»، مضيفاً «سيصل لاعب الوسط المهاجم في الأيام المقبلة إلى الصين لتوقيع العقد رسمياً مع شنغهاي سبيغ».

ويحتل شنغهاي المركز الثالث برصيد 52 نقطة بفارق أربع نقاط أمام جاره شنغهاي غرينلاند.

وخلال الأشهر الماضية، استقطبت الأندية الصينية عدداً من اللاعبين البارزين في أوروبا في مقابل صفقات ضخمة، منهم البرازيليان أليكس تيكسييرا وهولك، والكولومبي جاكسون مارتينيز، والأرجنتيني ايزيكييل لافيتزي، والإيطالي غراتسيانو بيليه. وبحسب التقارير الصحافية، بات عدد من هؤلاء من الأعلى دخلاً بين لاعبي كرة القدم في العالم.

وأمضى أوسكار أربعة أعوام ونصف العام في صفوف النادي اللندني، أحرز خلالها معه لقب بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز، وكأس الرابطة، وبطولة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *