الدوري الإنكليزي.. ركض متواصل غداة الميلاد


الدوري الإنكليزي.. ركض متواصل غداة الميلاد



تشهد مباريات المرحلة الـ18 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، التي تنطلق اليوم (الإثنين) غداة عيد الميلاد، عودة مدرب سندرلاند ديفيد مويس إلى ملعب «أولد ترافورد» معقل نادي مانشستر يونايتد، للمرة الأولى منذ إقالته عام 2014.

وتخوض معظم الفرق الكبيرة مباريات سهلة في المرحلة التي تمتد ثلاثة أيام، فتقام ثماني مباريات اليوم، ومباراة غداً وأخرى (الأربعاء) المقبل، إذ يعود تقليد إقامة المباريات غداة الميلاد في إنكلترا، إلى زهاء قرن ونصف قرن، علماً بأن اليوم (الإثنين) هو يوم عطلة ويعرف باسم «بوكسينغ داي».

وستتركز الأنظار على المباراة الأولى للأسكتلندي مويس في ملعب ناديه السابق الذي أقيل من تدريبه في نيسان (أبريل) عام 2014، بعد 10 أشهر من تعيينه خلفاً للسير أليكس فيرغوسون، إثر النتائج المخيبة للفريق وفشله في التأهل إلى أي من المسابقات الأوروبية.

وبعد يونايتد، عين مويس مدرباً لريال سوسييداد الإسباني، وأقيل مجدداً في تشرين الثاني (نوفمبر) عام 2015، لينتهي به المطاف مع سندرلاند الذي يحتل المركز الـ18 (أول مراكز الهبوط إلى الدرجة الأولى) مع 14 نقطة، ودافع مويس عن أدائه مع يونايتد، كاشفاً خططاً لضم لاعبين بارزين من دون تحقيق ذلك.

وفي مواجهة أخرى، يستضيف فريق واتفورد (12) نظيره فريق كريستال بالاس (17)، الذي سيخوض أولى مبارياته بقيادة مديره الفني الجديد سام ألاردايس، إذ عين الأخير الذي تولى لفترة قصيرة تدريب المنتخب الإنكليزي الجمعة الماضي مدرباً لكريستال بالاس خلفاً لألن باردو الذي تولى تدريبه منذ مطلع العام 2015، وذلك بسبب النتائج السيئة، إذ تفصل كريستال بالاس نقطة فقط عن ساندرلاند (15 مقابل 14)، بينما يستضيف فريق تشلسي (المتصدر) برصيد 43 نقطة، فريق بورنموث (10) أيضاً اليوم على ملعبه «ستامفورد بريدج»، إذ يبدو لقاء مريحاً قد يتيح للنادي اللندني توسيع فارق النقاط الستة حالياً مع الثاني فريق ليفربول.

كذلك، يلاقي مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث (36 نقطة) مضيفه هال سيتي الذي يقبع في المركز الأخير (12 نقطة)، وفريق أرسنال الموجود في المركز الرابع (34) يلعب مع فريق ست بروميتش ألبيون صاحب المركز الثامن (23 نقطة)، كما يلتقي فريق بيرنلي مع نظيره فريق ميدلزبره، وليستر سيتي (حامل اللقب) والمتعثر هذا الموسم (في المركز 15) مع فريق إيفرتون، وفريق سوانسي سيتي يلعب مع فريق وست هام يونايتد.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *