مورينيو يشكو من دلال تشلسي وليفربول


مورينيو يشكو من دلال تشلسي وليفربول



شكا البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد الإنكليزي من جدول مباريات فريقه خلال فترة الأعياد، معتبراً أنه يصب في مصلحة فريقه السابق تشلسي (متصدر ترتيب الدوري الممتاز).

وتقام مباريات الدوري في شكل مكثف خلال هذه الفترة، ولا سيما أمس (الإثنين)، الذي يعرف تقليدياً باسم «بوكسينغ داي»، وهو الذي يلي عيد الميلاد، وبموجب البرنامج، سيلعب يونايتد ثلاث مباريات في ثمانية أيام، بينما سيخوض تشلسي العدد ذاته، لكن خلال 10 أيام.

وقال مورينيو أمس (الإثنين)، قبيل انطلاق مباريات المرحلة الـ 18: «لماذا هذا الجدول؟ لا أعرف ذلك..!»، مضيفاً: «لا حاجة إلى أن تكون عالماً كي تفهم أن اللعب بعد يوم من الراحة مختلف عن اللعب بعد أربعة أيام منها، فالأمر مختلف كلياً».

واستضاف تشلسي أمس فريق بورنموث، وبعد ذلك بخمسة أيام يستضيف ستوك سيتي في «ستامفورد بريدج»، بينما سيستضيف مانشستر يونايتد (سادس الترتيب) في المواعيد ذاتها، سندرلاند ثم ميدلزبره، إلا أن الفارق هو في ثالث مباراة خلال فترة الأعياد، إذ يحل تشلسي ضيفاً على توتنهام (الخامس) في الرابع من كانون الثاني (يناير) المقبل، بينما ينتقل يونايتد قبل يومين من ذلك إلى لندن في ضيافة نظيره وست هام.

كما قال مورينيو: «لا أتكلم عن تشلسي فقط، حصل الأمر مع ليفربول قبل أعوام، وهذه السنة أيضاً، والفريق الذي لا يخوض مسابقات أوروبية يحظى بامتياز كبير»، وذلك في إشارة إلى غياب ليفربول عن المسابقات القارية، بينما بلغ يونايتد ثمن نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

وتابع: «بالنسبة إلي، السؤال، هو لماذا؟ لكن على مر السنوات، لم يجبني أحد، لأن مثل هذه الأمور حدثت معي عندما كنت في تشلسي»، بين عامي 2004 و2007، ثم بين 2013 وأواخر 2015.

وعلى رغم هذه الانتقادات، أكد المدرب البرتغالي أن ناديه لن يقدم شكوى رسمية، مبيناً أن «الأعذار دائماً تكون جاهزة»، مختتماً: «أفضل ألا أضيع وقتي بهذا».


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *