السعودية تحتفي بذكرى البيعة


السعودية تحتفي بذكرى البيعة



تحتفل السعودية اليوم بالذكرى الثانية لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مقاليد الحكم في البلاد. واستطاعت السعودية بقيادته أن تكون صاحبة حضور بارز على مدى العامين الماضيين في المنطقة، كما قادت التحالف العربي لإعادة الشرعية في اليمن، وأنشأت التحالف الإسلامي العسكري (٤١ دولة)، وعالجت الملفات الاقتصادية الداخلية بنجاح بعد تراجع أسعار النفط.

وزار الرياض على مدى العامين الماضيين نحو ١١٩ قائداً وزعيماً والتقوا خادم الحرمين لمناقشة الأوضاع في المنطقة، كما قام الملك سلمان بجولات على دول بينها أميركا ومصر وتركيا ودول خليجية.

وأكد ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز أمس، أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز «عمل جاهداً من أجل وحدة الصف العربي وتقوية عرى التضامن الإسلامي في ظل ما تواجهه الأمتان الإسلامية والعربية من تحديات كبيرة وأخطار عدة، وتعززت بجهوده المخلصة أواصر الأخوة ومجالات التعاون المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية».

وأوضح ولي العهد لمناسبة الذكرى الثانية لتولي خادم الحرمين الشريفين، أن المملكة «تحتفي وطناً ومواطناً بمرور عامين على بيعة الطاعة والولاء لخادم الحرمين الشريفين وهي مناسبة عزيزة على أبناء الوطن الكريم تجسد معاني الوفاء وصدق الولاء لقائد عظيم خطت البلاد بحزمه وعزمه بعد توفيق الله، خطوات كبيرة نحو معارج الرقي والتقدم والازدهار والأمن والسكينة والاستقرار، وعلت مكانة الوطن على مختلف الصعد بسداد حكمته وصواب رؤيته وتعززت بجهوده المخلصة أواصر الأخوة ومجالات التعاون المشترك بين دول الخليج العربية، وعمل جاهداً من أجل وحدة الصف العربي وتقوية عرى التضامن الإسلامي في ظل ما تواجهه الأمتان العربية والإسلامية من تحديات كبيرة وأخطار عديدة».

كما قال ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، إن المملكة العربية السعودية تحولت خلال العامين الماضيين إلى «ملتقى عالمي ومركز اهتمام دولي، ووجهة للقادة ورؤساء دول العالم بهدف تعزيز العلاقات المشتركة، وتنمية المصالح المتبادلة، والتنسيق والتشاور المستمر في القضايا الإقليمية والدولية».

واعتبر مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، أن «العزة والكرامة كانتا عنواناً لهذه الفترة، إذ وضع الملك سلمان بن عبدالعزيز للعرب مكانة وللإنسان السعودي عزة ومهابة».

وأضاف: «في السياسة نُحترم بين دول العالم، وفي الاقتصاد تنوع ورؤية ثاقبة بعيداً من الاعتماد على النفط، وعيش بأمن وأمان في ظل التقلبات الأمنية والسياسية التي تعيشها دول المنطقة».


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *