«أرباص» تختبر «سيارة طائرة» لتفادي الازدحام


«أرباص» تختبر «سيارة طائرة» لتفادي الازدحام



تعتزم مجموعة «أرباص» اختبار نموذج سيارة طائرة ذاتية القيادة في إطار سعيها إلى تجنب الطرق المزدحمة في المدن نهاية العام الحالي.

وكانت «أرباص» أسست العام الماضي وحدة التنقل الجوي في المناطق الحضرية التي تستكشف أفكارا مثل مركبة لنقل الأفراد أو مركبة تحاكي الطائرة الهليكوبتر يمكنها نقل عدد من الركاب.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة توم إندرز أمام مؤتمر «دي إل دي» للتكنولوجيا الرقمية في ميونيخ أمس «قبل حوالى مئة عام انتقلت المواصلات في المدن إلى تحت الأرض، والآن نمتلك الوسائل التكنولوجية التي تجعلها تطير»، مضيفا أنه يأمل أن تتمكن أرباص من «تسيير نموذج تجريبي لنقل شخص واحد نهاية العام الجاري».

وأضاف «نحن الآن في مرحلة الاختبارات ونحن نأخذ هذا التطوير على محمل الجد (…) ندرك أن مثل هذه التقنيات يجب أن تكون صديقة للبيئة لتجنب التسبب في مزيد من التلوث في المدن المكتظة».

وقال إن «استخدام الطائرات قد يقلل أيضا من الكلفة بالنسبة لمخططي البنية التحتية للمدن (…) بواسطة الطيران لن تكون هناك حاجة إلى ضخ بلايين في بناء جسور خرسانية وطرق»، مشيرا إلى أن المجموعة باعتبارها «أكبر مصنع لطائرات الهليكوبتر التجارية في العالم، ترغب في الاستثمار للاستفادة من أحدث التقنيات الجديدة مثل القيادة الذاتية والذكاء الصناعي لتكون رائدة فيما سيصبح حقبة السيارات الطائرة».

وقال: «إذا تجاهلنا هذه التطورات فسنُدفع خارج قطاعات مهمة من الأعمال»، من دون تحديد المبلغ الذي تستثمره الشركة في هذا البرنامج.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *