فيصل بن بندر يعلن إنشاء محطة قطار لأهالي الزلفي والغاط والمجمعة


فيصل بن بندر يعلن إنشاء محطة قطار لأهالي الزلفي والغاط والمجمعة



دشن أمير منطقة الرياض فيصل بن بندر أول من أمس (الخميس)، في محافظتي الزلفي والغاط، مشاريع تنموية شاملة بكلفة 950 مليون ريال، فيما تفقد المشاريع التي مازالت قيد التنفيذ، البالغة كلفتها نحو 2.1 بليون ريال، كاشفاً عن إنشاء محطة للقطار تخدم محافظات الزلفي والغاط والمجمعة، واعداً بمزيد من المشاريع التي تحقق تطلعات أبناء المحافظتين، متمنياً أن تحقق ما يصبو إليه المواطن وأن يستفاد منها في شكل جيد. وشرف أمير الرياض حفلة أهالي الزلفي في صالة التعليم المغلقة، وقال: «أتمنى أن تزدهر هذه المحافظة بجهد إنسانها الكريم، الذي يبذل جهده وعمله الدؤوب خدمة لها ولأبنائه ضمن وطننا الكبير المملكة، ونحن نعيش في وطن ليس ككل الأوطان».

وأضاف: «لنا مميزات خاصة بهذا الوطن، ولنا مكتسبات يجب أن نحافظ عليها، ونبذل الجهد والغالي والنفيس لتبقى في مسيرتها المزدهرة، إن شبابنا في حاجة إلى أن نقف معهم ضد كل تيار، وأن نوجهه التوجيه السليم والصالح، ليكون عنصراً فعالاً في سبيل الخير وعمله».

ثم ألقى مدير الجامعة السعودية الإلكترونية الدكتور عبدالله الموسى كلمة الأهالي، التي عبّر فيها عن سعادة الجميع بزيارة أمير الرياض، وقال: «إنكم بهذا تمارسون منظومة الحكم الرشيد التي أسسها موحد المملكة الملك عبدالعزيز، ثم أرسى دعائمها المتينة ملوك هذه البلاد إلى عهدنا الزاهر، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان»، مشيراً إلى أن من نعم الله على هذه البلاد المباركة الأمن والاستقرار، الذي ما كان ليتم لولا توفيق الله، ثم حكمة حكام هذه البلاد المباركة. وناقش أمير الرياض، خلال اجتماع مشترك لأعضاء المجلسين المحلي والبلدي في إدارة التعليم، المشاريع المعتمدة الجاري تنفيذها بالمحافظة، ووجه بتذليل الصعاب أمام ما يعترض تنفيذ ذلك، خدمة للمواطنين. كما زار عدداً من المواقع التراثية في المحافظة وعدداً من المشاريع قيد الإنشاء. إلى ذلك، افتتح أمير الرياض في محافظة الغاط مقر المحافظة الجديد، ثم استقبل المسؤولين والأهالي، وترأس بعدها المجلس البلدي والمحلي في المحافظة في حضور المحافظ عبدالله السديري، متمنياً أن يوفق في العمل على تحقيق تطلعات أهالي الغاط.

وأعرب الأمير فيصل بن بندر عن سعادته بزيارته المحافظة، قائلاً: «سعيد أن أكون بينكم في هذه المحافظة العزيزة، وهذا الجزء من وطننا الكريم، الذي نفديه بأرواحنا ونتطلع إلى مستقبله الزاهر، أتيت إليكم في الغاط التاريخ، الغاط التي لها دور كبير في مسيرة توحيد هذه البلاد بقيادة المؤسس الملك عبدالعزيز».

وأضاف: «وطننا يحتاج إلى كل عمل صالح وبنّاء، وأسأل الله أن يجعل من هذه المسيرة لهذه الدولة المباركة خطى خير وصلاح وثبات وعلو واستقرار». ثم شرف احتفال الأهالي، الذي شهد فيه عرضاً مرئياً عن المحافظة وتاريخها ومراحل تطورها، تلتها كلمة الأهالي التي رحب فيها عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين بجامعة الملك سعود الدكتور سعد الحسين بمقدم أمير الرياض إلى الغاط، وأكد أن زياراته محافظات الرياض دليل راسخ على الاهتمام والحرص على الوقوف على متطلبات الأهالي، مشيراً إلى أن محافظة الغاط تحظى بدعم ولاة الأمر أسوة بمحافظات المملكة. ثم شارك الأمير فيصل الأهالي في العرضة ضمن فقرات الحفلة، ثم زار دار الرحمانية الثقافية، والبلدة التراثية ومتحف الغاط الوطني.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *