مواجهات صعبة بانتظار بايرن ودورتموند


مواجهات صعبة بانتظار بايرن ودورتموند



يسعى كل من بايرن ميونيخ بطل المواسم الخمسة الماضية وغريمه بوروسيا دورتموند إلى تحقيق الفوز الثاني في الدور الألماني لكرة القدم. ويحل بايرن ضيفاً على فيردر بريمن، في حين يستضيف دورتموند هرتا برلين السبت في المرحلة الثانية.

وكان بايرن بدأ حملة الدفاع عن لقبه بفوز مريح على ضيفه باير ليفركوزن (3-1). ومن المتوقع أن يعود حارس مرمى بايرن مانويل نوير إلى تشكيلة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بعد أن غاب عن المرحلة الأولى لعدم تعافيه تماماً من عملية جراحية في كاحله خضع لها أواخر الموسم الماضي. وبإمكان أنشيلوتي الاستفادة من خدمات الجناح الهولندي آريين روبن الذي شارك أواخر الشوط الثاني أمام ليفركوزن، لكن مشاركة صانع الألعاب الكولومبي خاميس رودريغيز المعار من ريال مدريد الإسباني لموسمين لم تتأكد.

وبدا مهاجم بايرن البولندي روبرت ليفاندوفسكي في وضع جيد بعد أن سجل الهدف الثالث لفريقه في المرحلة الأولى من ركلة جزاء، وهو حل ثانياً في ترتيب الهدافين الموسم الماضي خلف الغابوني بيار إيمريك أوباميانغ مهاجم دورتموند. وكان هدف ليفاندوفسكي الأول في الدوري الألماني الذي تستعمل فيه تقنية مساعدة التحكيم عبر الفيديو، إذ لم يتنبه الحكم توبياس شتايلر في بادئ الأمر لوجود عرقلة من لاعب ليفركوزن التشيلي تشارلز أرانغيز بحق المهاجم البولندي داخل منطقة الجزاء.

وكانت بداية دورتموند قوية أيضاً بفوزه على مضيفه فولفسبورغ بثلاثية نظيفة، على رغم غياب لاعب الوسط الفرنسي عثمان ديمبيلي المطلوب من برشلونة الإسباني. وقرر دورتموند إيقاف ديمبيلي (20 عاماً) لغيابه عن التمارين، في ما بدا أنها محاولة من اللاعب الموهوب للضغط على ناديه للقبول بانتقاله إلى برشلونة الساعي لتعويض رحيل نجمه البرازيلي نيمار إلى باريس سان جرمان الفرنسي في مقابل 222 مليون يورو.

وكان المدير الرياضي لدورتموند ميكايل تسورك أوضح أن ناديه مستعد للتخلي عن ديمبيلي، في حال لبى برشلونة شروطه، لاسيما لجهة قيمة الصفقة المقدرة بنحو 130 مليون يورو.

وبعيداً عن مسألة ديمبيلي، فإن دورتموند قدم عرضاً جيداً في مباراته الأولى، وكان مدربه الجديد الهولندي بيتر بوس سعيداً بالنتيجة بقوله: «لا يمكنني إلا أن أكون سعيداً بهذه المباراة وهذه النتيجة».

وشارك في المرحلة الأولى نجم دورتموند الدولي ماريو غوتسه بعد غياب نحو سبعة أشهر لأسباب صحية.

وأشاد المدرب الهولندي بغوتسه بقوله: «كان من الواضح أن ماريو غوتسه لاعب استثنائي وسيكون مهماً جداً بالنسبة لنا»، مضيفاً: «لكن علينا أيضاً أن نكون صبورين، ولكني سعيد لأنه شارك ولم يتعرض للإصابة». من جهته، قال غوتسه: «أشعر أنني بحال جيدة مجدداً، لكنني بعيد كثيراً عن استعادة جهوزيتي 100 في المئة. يجب أن أتدرب بجد، ولا يزال هناك الكثير من العمل». ومن المرجح أن يعود إلى صفوف دورتموند الدولي الآخر أندري شورله بعد أن أبعدته الإصابة عن المرحلة الأولى، وأن يستمر غياب زميله في المنتخب الألماني ماركو رويس الذي يعاني من إصابة في الركبة تعرض لها في أيار (مايو) الماضي.

وسيحاول لايبزيغ الذي حل وصيفاً في الموسم الماضي في مشاركته الأولى في البطولة، تعويض خسارته في المرحلة الأولى أمام مضيفه شالكه (صفر-2) عندما يستضيف فرايبورغ الأحد.

كما يبحث هوفنهايم عن فوزه الثاني حين يحل ضيفاً على باير ليفركوزن على رغم خسارته الثقيلة أمام ليفربول الإنكليزي (2-4) الأربعاء في إياب الدور الفاصل المؤهل إلى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا. وسيكمل هوفنهايم، الذي بدأ الدوري المحلي بفوزه على فيردر بريمن (1-صفر)، مشواره القاري في بطولة «يوروبا ليغ».

تفتتح المرحلة الثانية من البوندسليغا الجمعة بمباراة كولن مع هامبورغ، ويلعب السبت أيضاً أوغسبورغ مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وإينتراخت فرانكفورت مع فولفسبورغ، وشتوتغارت مع ماينتس، والأحد هانوفر مع شالكه.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *