7.8 بليون دولار لإزالة آثار «هارفي» مبدئياً


7.8 بليون دولار لإزالة آثار «هارفي» مبدئياً



طلب الرئيس الأميركي دونالد ترامب من الكونغرس 7.85 بليون دولار كمبلغ مبدئي لجهود إزالة آثار الإعصار «هارفي» الذي سبب سيولاً واسعة النطاق في هيوستون ومناطق أخرى في ولاية تكساس.

و قال مدير الموازنة في البيت الأبيض مايك مولفاني في رسالة إلى رئيس مجلس النواب الأميركي بول ريان إن «التقاعس عن زيادة سقف الديون التي من المتوقع أن يتم الوصول إليه بحلول نهاية أيلول (سبتمبر) قد يحول دون تقديم طلبات أخرى للحصول على أموال لتخفيف آثار الكارثة».

هيوستون – رويترز

 

إلى ذلك أظهر شريط مصور بثته محطات التلفزيون في هيوستون ومحطة «سي. إن. إن» التلفزيونية، تصاعد نار ودخان أسود كثيف من مصنع للكيماويات تابع لشركة «أركيما» في مدينة كروسبي في ولاية تكساس مساء أمس بعد تضرره من السيول.

وكانت الشركة قالت في وقت سابق أمس، إنها تتوقع مزيداً من الحرائق في المصنع خلال الأيام المقبلة حتى على الرغم من أن مياه السيول التي تسببت في نشوب حريق مبدئي في وقت سابق من الأسبوع قد بدأت في الانحسار.

وأجلت السلطات كل السكان الموجودين داخل منطقة نصف قطرها 2.4 كيلومتر حول مصنع «أركيما» الواقع على بعد نحو 40 كيلومتراً شمال شرقي هيوستون.

وقالت الشركة إن وحدات تبريد صهاريج مادة بيروكسيد الكيماوية المتطايرة الموجودة في المواقع ما زالت بلا كهرباء بعد مرور أسبوع من وصول هارفي إلى تكساس، مشيرة إلى المواد الكيماوية عندما تسخن تصبح عرضة للاشتعال.

وقال مسؤولو الشركة إنهم يعتقدون إن أفضل حل هو السماح باحتراق المواد الكيماوية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *