مسؤول بالبعثة الإيرانية: السعوديون يقومون بعمل عظيم


مسؤول بالبعثة الإيرانية: السعوديون يقومون بعمل عظيم



عاد الحجاج الإيرانيون لأداء المناسك هذا العام، المرة الأولى في ما قد يكون إجراء مهماً لبناء الثقة يمهد لحوار في شأن قضايا شائكة أخرى بين إيران والسعودية.

وقال مدير خدمات الطوارئ الطبية الإيرانية بير حسين كوليواند لـ«رويترز» في مقابلة عبر الهاتف من مكة: «بصراحة السعوديون يقومون بعمل عظيم، ويعملون بجد لتوفير أفضل خدمة».

وقال صحافي إيراني يرافق حجاج بلاده إنهم تمكنوا من رمي الجمرات أول من أمس (الجمعة) من دون مشكلات. وهذا العام يشارك أكثر من 2.3 مليون مسلم في أداء مناسك الحج، التي تستغرق خمسة أيام. وفي هذا العام منحت إيران حجاجها، البالغ عددهم نحو 90 ألفاً سواراً إلكترونياً أزرق اللون، لمساعدة منظمي البعثة في تعقبهم والتعرف عليهم. وقال حجاج تحدثوا مع رويترز، منهم كثيرون جاؤوا للحج من قبل: «إن التسهيلات والمعاملة التي تقدمها السلطات السعودية أفضل من السنوات السابقة، وتشمل خياماً مكيفة الهواء».

وقال سمير شوهني، وهو صحافي إيراني مع بعثة الحج: «الطريقة التي يتعامل بها الأمن مع الحجاج الإيرانيين، حتى الآن، جيدة، هذا ما لاحظته طوال شهر تقريباً قضيته في مكة والمدينة. يوجد تعاون جيد والحجاج يتحركون بحرية».


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *