السيسي مستقبلاً خالد بن سلمان في نيويورك: تعزيز العلاقات يساهم في مواجهة التحديات


السيسي مستقبلاً خالد بن سلمان في نيويورك: تعزيز العلاقات يساهم في مواجهة التحديات



استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي في مقر إقامته في نيويورك سفير المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأمير خالد بن سلمان بحضور وزير الخارجية المصري سامح شكري ورئيس الاستخبارات العامة خالد فوزي.

وصرح الناطق باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف في بيان، بأن السفير السعودي في واشنطن نقل إلى الرئيس المصري تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير محمد بن سلمان، مؤكداً قوة العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، وحرص المملكة على تعزيزها في المجالات المختلفة.

وأضاف السفير علاء يوسف أن السيسي أكد من جانبه اعتزاز مصر بالعلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، مشيراً إلى أهمية تدعيم أواصر هذه العلاقات على الصعد كافة بما يسهم في تعزيز التضامن العربي في مواجهة التحديات التي تواجه المنطقة العربية. وتابع أن اللقاء تناول عدداً من المواضيع والقضايا ذات الاهتمام المشترك، خصوصاً سبل التوصل إلى حلول سياسية للأزمات القائمة في عدد من دول المنطقة بما ينهي المعاناة الإنسانية لشعوبها ويحافظ على مقدراتها.

كما استقبل السيسي في نيويورك وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد الذي يرأس وفد بلاده إلى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك بحضور وزير الخارجية ورئيس الاستخبارات المصرييْن.

وصرح الناطق باسم الرئاسة المصرية بأن السيسي أشاد خلال اللقاء بتميز العلاقات الثنائية، مؤكداً أهمية مواصلة العمل على تطويرها في المجالات كافة. كما أشار إلى أن المرحلة الراهنة، بما تفرضه من تحديات، تستلزم تضافر كل الجهود العربية لتعزيز العمل العربي المشترك ومواجهة محاولات التدخل في شؤون الدول العربية وزعزعة استقرارها. وأضاف أن وزير الخارجية الإماراتي أعرب خلال اللقاء عن اعتزاز بلاده بالعلاقات المتميزة مع مصر، مؤكداً أهمية مواصلة العمل على تعزيز أطر التعاون بين البلدين بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين، كما أشاد بمستوى التنسيق والتشاور المكثف مع مصر للتصدي للتحديات والأخطار التي تواجه المنطقة، وعلى رأسها الإرهاب، مشيراً إلى أهمية التكاتف العربي والوقوف صفاً واحداً في وجه محاولات تهديد أمن واستقرار الشعوب العربية.

وذكر السفير علاء يوسف أن اللقاء تطرق إلى القضايا والملفات العربية والإقليمية والمواضيع المطروحة أمام اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، خصوصاً ما يتعلق بالأزمات القائمة في المنطقة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *