داعية إخواني: الدول المقاطعة لقطر ارتكبت 11 معصية كبرى!


داعية إخواني: الدول المقاطعة لقطر ارتكبت 11 معصية كبرى!



قال الأمين العالم للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين – الذي يترأسه يوسف القرضاوي الزعيم الروحي لجماعة الإخوان الإرهابية – علي القرة داغي إن ما وصفه بـ«الحصار، (المقاطعة) على قطر أدى إلى ارتكاب 11 معصية كبرى».

وأكد القرة داغي، خلال ندوة نظمها مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان أمس «إن كانت القضية إنسانية فإن الإنسانية تأبى أن تصل الخلافات إلى المقاطعة والحصار الذي ترتبت عليه إحدى عشرة معصية كبرى، أخطرها قطيعة الرحم».

ولفت القرة داغي إلى «القيم القبلية والامتداد التاريخي القائم بين قطر من ناحية، وبين السعودية والبحرين والإمارات من ناحية أخرى، ولذلك فالإسلام لا ينكر الخلاف، فالخلاف أمر طبيعي يحدث في كل شيء في الأشكال وفي الألوان وفي القومية والقبلية والأديان، قال تعالى: (وَلِذَٰلِكَ خَلَقَهُمْ) أي لأجل هذا الاختلاف، فمنهم من يؤمن ومنهم من يكفر، ولكن يجب علينا أن نعيش وأن نتحاور على هذه الأسس المشتركة التي نتمنى أن تعود إليها دول الحصار، ونحن نتمنى من دول الحصار أن يجلسوا».

وأضاف: «نحن نتمنى من إخواننا في دول المقاطعة أن يجلسوا وأن يعودوا إلى المبادئ الإسلامية والمبادئ الإنسانية والحضارية.. لماذا لا تجلسون مع إخوانكم في قطر، إسلامياً وعربياً وخليجياً وقبلياً».


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *