ولي العهد يوجه بعدم تشفير الدوري السعودي


ولي العهد يوجه بعدم تشفير الدوري السعودي



وجّه ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، بعدم تشفير مباريات الدوري السعودي للمحترفين، مشدداً على أن المواطن سيشاهد مباريات كرة القدم في السعودية بشكل مجاني، على أن يكون التشفير لخدمات إضافية.

وكانت بعض أندية الدوري طالبت رابطة دوري المحترفين بتشفير المباريات من أجل ارتفاع العوائد التلفزيونية المادية، قبل أن يوجه ولي العهد هيئة الرياضة بعدم التشفير، في خطوة أبهجت الشارع الرياضي بعد أن تحول النبأ قبل يومين إلى قضية شائعة وسط مطالبات باستمرار البث من دون رسوم.

في غضون ذلك، أعلنت هيئة الرياضة السعودية أول من أمس (الإثنين) قرارات حازمة ضج بها الشارع الرياضي، وذلك بكشفها عن إعفاء رئيس نادي الاتحاد أنمار الحائلي من مهمته برئاسة النادي وتكليف حمد الصنيع حتى نهاية الموسم.

كما أعلنت الهيئة أيضاً عن إنهاء تكليف مجلس إدارة نادي الرائد، وعينت فهد المطوع رئيساً حتى نهاية الموسم.

أما أسباب اتخاذ تلك الخطوات، فكانت واحدة، وهي «الشبهات المالية»، إذ أعلن المستشار في الديوان الملكي رئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ أن شبهة تزوير للرخصة الآسيوية من إدارتي الاتحاد والرائد خلف إعفائهما من الرئاسة، مبيناً في تصريحات تلفزيونية أن دائرة التحقيقات في ملفات الأندية ستتسع وربما تشمل آخرين في القريب العاجل.

يذكر أن هيئة الرياضة برئاسة آل الشيخ وجهت بتشكيل لجنة للبحث في الملفات الاتحادية، والتوصل إلى الأسباب التي أدت إلى تراجع أحد أهم الأندية المحلية وأعرقها، وتواصل المعاناة وتدهور الأحوال المادية، وكان أنمار الحائلي تسلم مهام رئاسة نادي الاتحاد مطلع الموسم الحالي بعد انقضاء مدة تكليف الإدارة السابقة برئاسة حاتم باعشن.

وأعلنت الهيئة أن شبهة تزوير أخرى في الرخصة الآسيوية بنادي الرائد أدت إلى التوصل لقرار إعفاء الرئيس عبدالعزيز التويجري، وتكليف الرئيس السابق فهد المطوع بمهام الرئاسة حتى نهاية الموسم.

وتسارعت حركة التطوير الرياضية في الساحة خلال الأيام القليلة الماضية ومنذ تعيين آل الشيخ رئيساً لهيئة الرياضة، إذ تجاوزت القرارات الجديدة ذات الأثر الكبير الـ30 قراراً، وهي أوسع حالة تغيير تمر بها «الكرة السعودية» منذ عقود.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *