سورية تنشد مواصلة حلم المونديال


سورية تنشد مواصلة حلم المونديال



خالف المنتخب السوري التوقعات في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم لكرة القدم 2018، وتمكن على رغم الظروف من بلوغ الملحق ضد أستراليا، آملاً بمواصلة مسيرته وإثبات قدرته على «اختراق المستحيل».

وكان نجوم المنتخب السوري في موقع يتيح لهم الظفر بإحدى بطاقتي التأهل المباشر عن المجموعة الآسيوية الأولى، إلا أن عدم تمكنهم من الفوز على مضيفتهم إيران في أيلول (سبتمبر)، واكتفاؤهم بالتعادل بعد هدف في الوقت القاتل من عمر السومة، جعل لاعبي المدرب أيمن حكيم يحققون نصف إنجاز باحتلال المركز الثالث، وخوض الملحق القاري ضد المنتخب الأسترالي مساء اليوم.

وأبقى المنتخب السوري على آماله في بلوغ المونديال للمرة الأولى في تاريخه، بشرط تجاوز عقبة أستراليا التي يلاقيها اليوم (الخميس)، في مدينة مالاكا الماليزية في المباراة المحتسبة على أرضه، قبل لقاء الإياب في سيدني الأسترالية، وفي حال تمكن المنتخب من تحقيق ذلك، يتوجب عليه تخطي عقبة الملحق الدولي ضد رابع منطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي)، ليخوض المونديال الروسي.

ويحتل المنتخب المركز 75 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، وهو التاسع آسيوياً، وتعزز أداؤه في الفترة الماضية بعودة مهاجميه فراس الخطيب وعمر السومة بعد غياب أعوام لأسباب سياسية.

ويدرك أفراد المنتخب السوري صعوبة المواجهة أمام أستراليا بطلة آسيا، التي لم تغب عن النسخ الثلاث الأخيرة، وبلغت الدور الثاني عام 2006 في ألمانيا، إذ خسرت أمام إيطاليا التي أحرزت اللقب.

ويعد لاعب النادي الأهلي السعودي عمر أحد أبرز المهاجمين في آسيا، وشكل مع مواطنه لاعب الهلال السعودي عمر خريبين، إضافة إلى الخطيب، ثلاثياً فعالاً في خط المقدمة للمنتخب السوري.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *