مقتل مطلوب «جنائي» في حادثة سير بالدمام


مقتل مطلوب «جنائي» في حادثة سير بالدمام



أدى هرب مطلوب جنائي، في كورنيش الدمام، إلى مقتله، بعد رفضه التوقف، واصطدامه بعدد من السيارات، في ساعة متأخرة من مساء أول من أمس.

وأوضح المتحدث الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية العقيد زياد الرقيطي أنه في العاشرة والنصف من مساء أول من أمس الخميس، ورد بلاغ إلى مركز العمليات الأمنية من أحد المواطنين، بقيام أحد الأشخاص بمضايقة شقيقه، بالقرب من سكنهما في حي المباركية بالدمام، وإطلاق النار في الهواء، والهرب إلى جهة غير معلومة.

وقال إن دوريات الأمن باشرت البلاغ والبحث والتحري عن المتهم والمركبة التي يستقلها، وبعد رصد المركبة في الحي ذاته وملاحظة المطلوب متابعته من الدورية الأمنية، حاول الفرار بسرعة عالية، رافضاً الانصياع لنداء رجل الأمن بالتوقف، وأسفر ذلك عن اصطدام مركبته بمركبة أخرى وانقلابها، ما أحدث تلفيات بدورية الأمن وإحدى المركبات، بالقرب من الموقع، وإصابة قائد المركبة (المتهم)، نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج، إلا أنه فارق الحياة في وقت لاحق.

وأضاف أنه تبين أن في السيارة مواطنين؛ أحدهما في العقد الثالث، والآخر في العقد الرابع من العمر، وتم التحفظ على جثمان المتوفى لعرضه على الطب الشرعي، وإيقاف المرافق للتحقق من وضعه، وإحالة أوراق القضية إلى فرع النيابة العامة بالدمام. وفي حادثة أخرى، قال الرقيطي إن الدوريات الأمنية أوقفت مواطناً، بعد قيامه باستيقاف عدد من العمالة وتفتيشهم، إذ تلقت شرطة الشرقية بلاغاً أول من أمس من مواطن عن اشتباهه بأحد الأشخاص يقوم باستيقاف العمالة وتفتيشهم بحي الخليج بالدمام، وعلى الفور تم توجيه دورية أمن إلى الموقع المشار إليه، وتمكنت من القبض على المشتبه به.

وأشار إلى أنه، بالتحقق من وضعه، تبين أنه مواطن عشريني، ووجد في حال غير طبيعية، وعثر بحوزته على قارورة يشتبه بأنها مادة مسكرة، ومن خلال الإجراءات الأولية تبين تورطه بارتكاب ست عمليات سلب للعمالة، وعلى الفور تم إيقافه وإحالة أوراق قضيته إلى فرع النيابة العامة بالمنطقة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *