“حساب المواطن” يودع 2.3 مليار ريال في حسابات مستفيدي الدفعة 8


“حساب المواطن” يودع 2.3 مليار ريال في حسابات مستفيدي الدفعة 8



حفر الباطن - متابعات :

أودع برنامج “حساب المواطن” أمس 2.3 مليار ريال، في حسابات مستحقي الدعم، تمثل 2.2 مليار ريال منها الدفعة الثامنة من قيمة الدعم لشهر يوليو الجاري، و 27 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة لعدد من المستحقين.

وقال مدير البرنامج المهندس علي بن هادي راجحي: دفعة شهر يوليو شملت 3.59 ملايين أسرة وفرد مستقل، و 8.3 ملايين تابع لأرباب الأسر بإجمالي 11.9 مليون مستفيد.

وأضاف: 912 ألف أسرة حصلت على دعم تجاوز 900 ريال، كما تخطت قيم الدعم المودعة في حسابات المستفيدين من “حساب المواطن” في الدفعات الثمان حاجز الـ 18 مليار ريال.

وأردف: الدفعة التاسعة لشهر أغسطس من قيمة الدعم سيتم إيداعها في حسابات المستحقين في العاشر من شهر أغسطس المقبل، وسيستفيد منها المستحقون المكتملة طلباتهم قبل العاشر من شهر يوليو الجاري.

وحرصًا من إدارة البرنامج على التزام أقصى درجات العدالة في تقديم الدعم، فقد أتاحت التظلم على مبالغ الدعم النقدية بعد مرور خمسة أيام من إيداع المبالغ، عبر حسابات المستفيدين في البوابة الإلكترونية www.ca.gov.sa.

وحرصت على إجراء مراجعة دورية لبيانات المستفيدين وتنبيههم في حال لم تتطابق البيانات المسجلة رسميًا، بهدف تجنب توجيه الدعم لغير مستحقيه.

يشار إلى أن يوم صرف دفعات الدعم في “حساب المواطن” قد تم تحديده في العاشر من كل شهر ميلادي ما لم يتوافق مع يومي إجازة نهاية الأسبوع، حيث سيكون الإيداع في تلك الحالتين إما “الخميس” في حال صادف الاستحقاق يوم جمعة أو “الأحد” في حال صادف الاستحقاق يوم سبت.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *