متحدث التحالف: استهداف حافلة صعدة هدف عسكري مشروع


متحدث التحالف: استهداف حافلة صعدة هدف عسكري مشروع



حفر الباطن - متابعات :

أكد المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي أن الحوثيين يهددون الملاحة البحرية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب ويتعاونون في تجارة المخدرات مع ميليشيا حزب الله الإرهابية للحصول على الدعم المادي للميليشات الحوثية، رافضاً التقرير الأممي لما تضمنه من مغالطات ومعلومات غير صحيحة.

وقال المالكي في مؤتمر صحفي له اليوم في الرياض إن قيادة التحالف تقبل بنتائج تحقيق لجنة تقييم الحوادث، وموضحًا أن قوات التحالف تعمل على مراجعة قواعد الاشتباك وتطويرها، وتؤكد بنفس الوقت بان استهداف الحافلة في صعدة التي تقل فيها قادة من المليشيات الحوثية تعتبر هدف عسكري مشروع وكان الخطأ في التوقيت فقط.

وأشار إلى أن الميليشيات الحوثية مازالت تنتهك القانون الدولي والإنساني باستهداف المناطق المدنية، مؤكداً أن الميليشيات تستخدم المدارس في تعز لتفادي الاستهداف من قوات التحالف.

وأضاف المالكي أن قوات الجيش الوطني تواصل التقدم في مختلف الجبهات على الأرض في اليمن لافتًا إلى أن التحالف يعمل على تقديم التسهيلات اللازمة لمرور سفن المساعدات.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن أن المنافذ الإغاثية في اليمن سواءً الجوية أو البحرية أو البرية مفتوحة أمام المنظمات الدولية والدول المانحة لاستقبال المساعدات وادخالها إلى الداخل اليمني.

وتناول المؤتمر الصحفي مجموع التصاريح الصادرة خلال أسبوع مضى، بينما رصدت قوات التحالف عدد الصواريخ البالستية المطلقة من داخل الأراضي اليمنية باتجاه مدن المملكة حيث بلغت 185 صاروخاً بالستياً.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *