#ملتقى_عناية الثاني يختتم فعالياته بـ #حفرالباطن


#ملتقى_عناية الثاني يختتم فعالياته بـ #حفرالباطن



.

اختتمت جمعية رعاية الأيتام بحفر الباطن يوم أمس السبت ، ملتقى عناية الثاني لأندية وأبناء جمعيات الأيتام من مختلف مناطق ومحافظات المملكة، وذلك بحضور مستشار وزير العمل للتنمية الاجتماعية الدكتور ناصر بن محمد آل قميشان.

.
ويهدف الملتقى لتهيئة القوى البشرية من عملاء ومستفيدي الجمعيات في مختلف المناطق، وتحويلهم إلى طاقات منتجة من خلال رعاية وتدريب وتأهيل الأفراد والمؤسسات بشكل عملي يتناسب مع توجهات سوق العمل ، عبر ما يُقدم من برامج ومشاريع منوعة تسهم في تحسين إمكانيات الأفراد وزيادة دخلهم ورفع مستوى معيشتهم ، تحقيقًا ومساهمة في رؤية الوطن الطموحة 2030.

.
وأقيمَ في الملتقى 3 ندوات تتمحور حول الممارسات التنموية الناجحة في رعاية الأيتام إضافة لـ 3 ورش عمل تعنى ببرنامج عناية التربوي وقياس أثره وكيفية تطبيقه.

.

كما تضمن الملتقى في مساره الثاني ( أبناء برنامج رعاية ) العديد من البرامج والمنافسات بكفايات محددة تسهم في إكساب الطلاب مهارات العمل الجماعي ومهارات اتخاذ القرار وطرق التفكير إضافة إلى إكاسبهم مهارات رياضية وثقافية وزرع روح الحماس والتنافس الشريف بينهم ، وكان من بين البرامج الرياضية التي أقيمت بطولة كرة القدم وسباق التحمل و بطولة ألعاب الطاولة الرياضية ، إضافة إلى المسابقات الثقافية والعروض المرئية وجلسات السمر وألعاب الذكاء.

.

يذكر أن الملتقى يضم أكثر من ( 40 ) جهة مابين جمعيات مشاركة ومؤسسات مانحة وأندية طلابية، وبدعمٍ من مؤسسة السبيعي الخيرية بمشاركة عدد من رجال الأعمال والرعاة بمختلف مجالاتهم المجتمعية.

.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *