غرفة #حفرالباطن تقيم برنامج لذوي #متلازمة_داون


غرفة #حفرالباطن تقيم برنامج لذوي #متلازمة_داون



حفرالباطن ـ سلمان الشمري :

.

بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة 2018 ، والذي يصادف 3 ديسمبر من كل عام ، نظمت غرفة حفرالباطن وعلى مدى يومي السبت والأحد 1 ـ 2 / 4 / 1440 هـ ، عدد من ورش العمل والاستشارات المجانية لأسر ذوي القصور العقلي وذوي الاحتياجات الخاصة ومتلازمة داون ، قدمتها نخبة من الأخصائيات والاستشاريات .

.

وشملت الورش العديد من الفعاليات والأنشطة التي حضرها أكثر من 40 سيدة من أهالي حفرالباطن ، وناقشت ورش العمل ( اللغة والتواصل لذوي القصور العقلي ، وإدارة وتعديل السلوك ، والكلام والتواصل لدى ذوي متلازمة داون ، والتعليم الأكاديمي لذوي متلازمة داون والقصور في القدرات الفكرية ، والنمو الحركي والمشي ، ومراحل وأساليب العمل) ، بمعدل ثمانية ساعات لليوم الواحد من الساعة 9 صباح وحتى الساعة 4 مساء .

.

وأوضح أمين عام غرفة حفرالباطن الأستاذ أنور الشامي العنزي أن البرنامج يأتي من منطلق المسئولية الاجتماعية التي تتبناها الغرفة في دعم مثل هذه البرامج والتي تخدم ذوي الاحتياجات الخاصة وذويهم ليتفهم أفراد المجتمع طبيعة احتياجاتهم ويشاركوا في تطوير قدراتهم والارتقاء بمهاراتهم ليشاركوا في عملية الإنتاج والتنمية .

.

وأكد “الشامي” أن الغرفة تتبنى عدد من المبادرات التي تشمل التعليم والتدريب والتوعية بالإعاقات المختلفة والتي منها متلازمة داون .

.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *