أمانة الرياض تتيح تجزئة الأراضي للمواطنين إلكترونيًا ‏خلال أيام


أمانة الرياض تتيح تجزئة الأراضي للمواطنين إلكترونيًا ‏خلال أيام



كشف أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله المقبل عن انتهاء الأمانة اليوم من تجهيز خدمة تجزئة الأراضي للمواطنين إلكترونيا من خلال البوابة الإلكترونية للأمانة، بهدف تسهيل الإجراءات على المواطنين وسرعة إنجاز طلبات تجزئة الأراضي السكنية في المخططات المعتمدة في بلديات منطقة الرياض.

وبيّن المقبل أن الخدمة ستدشن خلال الأيام القادمة للتخفيف من أعباء مراجعة مقر ‏الأمانة‎ أو البلدية حيث سيتم إرسال المحضر مباشرة إلى كتابة العدل وإشعار المواطن برسالة نصية تحوي بيانات الطلب ورقم وتاريخ الخطاب الصادر، وذلك بعد التسجيل على بوابة الأمانة وتقديم الطلب.

وأشار إلى أن الخدمة التي نفذتها الإدارة العامة للتسمية والترقيم ونظم المعلومات، ستتيح بعد تدشينها، للمواطن تحديد موقع قطعة الأرض باستخدام خريطة الرياض الرقمية، وشرح فكرة التجزئة كتابياً أو باستخدام أدوات الرسم مع إرفاق المستندات المطلوبة.

وسيقوم الموظفون المختصون، والذين تم تدريبهم على الخدمة الجديدة وتجهيز البنية التحتية ‏لتفعيلها، بمراجعة جميع الطلبات المقدمة عبر شبكة الإنترنت، والتأكد من المستندات المرفقة، وعمل قرار مساحي، ومحضر تجزئة ، وإرسال رسالة للمواطن بأن الطلب جاهز .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *