الملحقية الثقافية بكوريا تكرّم الخريجين والطلبة المتميزين


الملحقية الثقافية بكوريا تكرّم الخريجين والطلبة المتميزين



أقامت الملحقية الثقافية بكوريا الجنوبية الملتقى السنوي للطلبة السعوديين بكوريا، الخميس الماضي 28 أغسطس بفندق اللوتيه بالعاصمة الكورية سول تحت رعاية سفير خادم الحرمين الشريفين بكوريا الجنوبية أحمد بن يونس البراك، وكرمت خريجي العام الدراسي 2013-2014 إضافة إلى تكريم الطلبة المتميزين في الفصل الدراسي المنصرم.

وافتتح الملتقى الملحق الثقافي الدكتور هشام بن عبد الرحمن خداوردي بكلمة شملت العديد من التوجيهات والإرشادات التي تهم الطالب السعودي، بما يعود على نفسه ودراسته بالنفع، كما وضح سعادة الملحق البرامج الجديدة التي نفذتها الملحقية لمساعدة الطالب السعودي في دراسته بداية من مرحلة اللغة ومواد التقوية في بعض المواد العلمية، وما لمسته الملحقية من أثر ملموس على تحسن وتطور الأداء والنتائج الدراسية للطلاب.
وقام السفير السعودي والملحق الثقافي بتكريم خمس وخمسين من الطلبة الخريجين في مختلف التخصصات الهندسية والإلكترونية لمرحلة البكالوريوس، وكذلك الطلبة المتميزين خلال الفصل الدراسي الماضي (ربيع 2014) وبلغ عددهم خمس وأربعين طالبًا في مختلف المراحل الدراسية والتخصصات.
وأطلع خداوردي الحضور على عروض عدد من المشاريع العلمية التي قام بها الطلاب المهندسين خلال دراستهم لمرحلة البكالوريوس، والتي تعكس مدى جدية وكفاءة التعليم العالي في دولة كوريا، مثل: تمكن فريق عمل من الطلاب السعوديين من تصميم وتركيب وتأهيل كل النواحي الميكانيكية والكهربائية لسيارة سباق رملية.

وأوضح خداوردي أن عدد الطلاب الحاليين بكوريا بلغ 600 طالب وطالبة غالبيتهم يدرسون في تخصصات الهندسة والإلكترونيات حيث إنها من التخصصات التي تتميز بها دولة كوريا أكاديميًّا وصناعيًّا. كما نوه الملحق بتميز الدراسة الجامعية في كوريا بأنها لا تقتصر على الجانب النظري فقط، بل تحتم إلمام الطالب بمهارات وإمكانية سوق العمل، وذلك لم تقتضيه العلاقة القوية بين التعليم والصناعة في دولة كوريا.
وأضاف خداوردي أن مثل هذه الملتقيات وهذا التكريم للطلاب الخريجين والمتميزين يأتي امتدادًا لاهتمام ودعم وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري ونائبه الدكتور أحمد السيف، لما فيه خير وعز الوطن.

[IMG]http://hafralbaten.com/contents/myuppic/054031085d4b93.jpg[/IMG]


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *