600 ألف منزل عشوائي تنتظر إيصال الكهرباء والأولوية للطلبات القديمة


600 ألف منزل عشوائي تنتظر إيصال الكهرباء والأولوية للطلبات القديمة



كشفت لـ«عكاظ» مصادر مطلعة أن إجمالي عدد المنازل التي لا يحمل أصحابها صكوكا شرعية وينتظرون إيصال التيار الكهربائي لها يصل إلى نحو 600 ألف منزل، وفق الضوابط والشروط التي تضمنها المرسوم الملكي الأخير بهذا الشأن.

وأوضح أن عمليات حصر رفعت قبل ثلاثة أعوام إلى وزارة الشؤون البلدية والقروية من كافة البلديات والأمانات، وستكون أولوية إيصال التيار لتلك الطلبات القديمة التي تتوافق مع الضوابط والشروط.

وفي الوقت الذي كشفت إحصائية قديمة عن وجود نحو 30 ألف متقدم بطلبات لإيصال التيار الكهربائي إلى منازلهم في الطائف فقط، أجلت أمانة المحافظة استقبال الطلبات لما بعد عيد الأضحى.

وبين لـ«عكاظ» المهندس هشام الحلواني مدير عام شركة الكهرباء بالطائف أن الأمانة هي الجهة التي ستشرف على استقبال الطلبات بعد الحج إن شاء لله.

وكان مجلس الوزراء قد وافق منتصف شوال الماضي على طلب وزير الشؤون البلدية والقروية بإيصال التيار الكهربائي للمنازل التي لا يملك أصحابها صكوكا شرعية، وذلك وفق شروط وضوابط محددة أبرزها أن لا تكون المساكن المراد إيصال الخدمات لها مقامة على أرض مخصصة للمرافق العامة أو منزوعة الملكية لمشروع عام، ولا يكون معتدى عليها أو مملوكة للغير أو مقامة على أرض حكومية أو مخالفة لأنظمة البناء.

وأكدت وزارة الشؤون البلدية والقروية في توجيه لها أن إيصال الخدمة لا يعد دليلا على الملكية، ولا يحول دون الاستفادة من برنامج الدعم السكني.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *