العدل ترد على “الهاكرز” مخترق حسابها على تويتر


العدل ترد على “الهاكرز” مخترق حسابها على تويتر



ردت وزارة العدل على الهاكرز الذي اخترق حسابها على تويتر ببيان تفند ما كتبه على الحساب بعد تهكيره . وقالت لا علاقة لأنظمة الحماية التقنية بحساب تويتر و168 مليون لتقنية 500 مرفق عدلي .

وأوضحت وزارة العدل عبر المتحدث الرسمي فهد بن عبدالله البكران أن تسللاً حصل لحسابها على تويتر من قبل أحد ضعاف النفوس ولا علاقة له مطلقاً – كما يحاول المتسلل أن يوهم غير المختص – بأن تسلله جاء لضعف قوة النظام التقني للوزارة فالأمر يتعلق بحساب على تويتر وتدليسه يحصل لو استطاع اختراق بوابة الوزارة الإلكترونية.

وأشار إلى أن ما تطرق إليه المتسلل يتعلق بحوسبة 500 مرفق عدلي حصدت بها الوزارة جوائز وشهادات عالمية محاولاً اختزالها في تسلل لحساب تويتر.

وقال تم التسلل لبعض المواقع الرسمية الدولية والشخصيات العالمية بأساليب يلجأ إليها البعض من خلال برامج متخصصة تحدث باستمرار، لكنها حيلة المتضررين من حزم مرفق العدالة وخاصة من صدرت عليهم أحكام شرعية ومن تم إيقاف سرقاتهم للأراضي ومن تم فصلهم لفسادهم .

وأضاف لقد أثبت المؤشر الإحصائي تقريب مواعيد الجلسات في المحاكم من متوسط سبعة أشهر في السابق في المدن الرئيسية إلى متوسط الشهر الواحد فأقل، وأنه أسهم النظام التقني في الوزارة في ضبط العملية القضائية، ووفر ما نسبته 70% من هدر الوقت وأحكم السيطرة تماماً على التلاعب بالثروة العقارية.

وأوضح البكران "كما أسهم النظام التقني في الوزارة مع جهود كفاءاتها العدلية إلى إنهاء القضايا الأسرية في ظرف أسبوع واحد ما لم تتطلب القضية شرعاً إرجاءها وجعلت التقنية التي يتحدث عنها المتسلل المدلس من عمل القطاع العدلي سحابة إلكترونية بهرت الجميع في مؤشرات ناهزت المئتين آخرها المؤشرات العقارية في 37 مؤشراً كشفت غسيل الصكوك وغسيل الأموال والصفقات الوهمية وجعلت كافة الموظفين على محك المتابعة الحاسوبية".


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *