عبدالله بن سعد: شطب مشاركة من يرفع غير العلم السعودي في «أم رقيبة»


عبدالله بن سعد: شطب مشاركة من يرفع غير العلم السعودي في «أم رقيبة»



دعا الأمير عبدالله بن سعد بن جلوي رئيس لجان التحكيم في مهرجان جائزة الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل في أم رقيبة أمس، مشاركي وزوار المهرجان التقيد بالأنظمة التي وضعتها اللجان المنظمة، ليسهموا في إظهاره بأبهى حلة. وحذر من رفع غير العلم السعودي أو علم الدولة المشاركة من خارج المملكة خلال مسيرة المنقيات.

وقال: «من يتم ضبطه مخالفاً لغير ذلك، فسيتم شطب مشاركته في المسابقة»، كما حذر من إثارة النعرات القبلية.

وطالب الأمير عبدالله في المؤتمر الصحافي الذي عقده نيابة عن الأمير سعود بن عبد العزيز بن مشعل نائب المشرف العام على المهرجان، في أعقاب اختتام أعمال تسجيل المشاركين في المهرجان الذي تحمل نسخته الحالية الرقم 15 والتي ستبدأ اليوم بعدم استخدام «الشيلات» التي تثير النعرات القبلية، منوهاً أنه يوجد مكتب لمتابعة الشيلات للمشاركين في أم رقيبة، يتم من خلاله إجازة الشيلة من خلال ضوابط معينة قبل إنشادها، تجنباً لشطب مشاركة صاحب الشيلة المخالفة من المهرجان».

واستعرض ما يمثله المهرجان من موروث شعبي وتراثي عريق على مدى السنوات الماضية، متمنيا أن يكون مهرجان هذا العام وفق تطلعات الجميع، وبما يتناسب مع مكانته التاريخية، لاسيما وأنه يحمل اسم المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود.

وتطرق الأمير عبدالله بن سعد بن جلوي رئيس لجنة التحكيم من جانبه إلى عمل لجان التحكيم، مطالبا أعضاءها بأداء الأمانة التي أوكلت إليهم على أكمل وجه، وأن يضعوا الله نصب أعينهم. ودعا ملاك الإبل المشاركين إلى الالتزام بأنظمة اللجنة والتقيد بالمواعيد التي تحددها لدخول منقياتهم إلى ساحة العرض، مؤكدا أن اللجنة ستستبعد المشاركين الذين يخالفون أنظمتها بشكل فوري.

عقب ذلك أدى الأمير عبدالله بن سعد بن جلوي القسم أمام رئيس اللجنة الاستشارية عبد الله الداغري وأعضاء لجنة التحكيم، ومن ثم أدى أعضاء لجنة التحكيم القسم أمامه وأمام رئيس اللجنة الاستشارية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *