إمام المسجد النبوي: نجاح الحج أخرس الأبواق الناعقة


إمام المسجد النبوي: نجاح الحج أخرس الأبواق الناعقة



حفر الباطن ـ متابعات :

أدى آلاف المصلين من حجاج بيت الله الحرام صلاة أول جمعة في رحاب المسجد النبوي بعد أن من الله عليهم أداء مناسك الحج وسط منظومة مضاعفة من الخدمات المتكاملة وفرتها الجهات الحكومية بمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج بالمنطقة.

وقد أم المصلين الشيخ عبدالباري الثبيتي الذي قال في خطبته : بدأت قوافل الحجيج تحزم أمتعتها قافلة إلى ديارها بعد موسم ناجح وحافل بخدمات متكاملة وإنجازات جليلة وجهود تعاضدت فيها كل القطاعات التي بذلت عملا دؤوبا وطورت فكرا حديثا لخدمة الزوار والحجاج فجزى الله ولاة أمر هذه البلاد الذين أنفقوا بسخاء وأشرفوا بوفاء وبارك في رجال صادقين صنعوا مجدا وإتقانا في خطط الحج فأخرست الأبواق الناعقة التي تشوه الحقائق وتزيف الأحداث، وأشعة الشمس لا يحجبها غربال .

وحث في خطبته على الإحسان إلى الناس مستدلا بحديث النبي صلى الله عليه وسلم : ” بينما رجل يمشي بطريق وجد غصن شوك فأخذه فشكر الله له فغفر له “.

وقال : في غمرة الفرحة ببلوغ هذه المواسم والاغتراف من معين فضلها وثوابها يبتهل العبد إلى ربه أن يلهمه الهدى والثبات فيقول كما كان يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : ” اللهم إني أسألك الثبات في الأمر والعزيمة على الرشد ” ويقول : ” يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك “.

هذا وقد وصل إلى المدينة المنورة وفقا لإحصائية المؤسسة الأهلية للأدلاء 3941 حاجاً بعد أن من الله عليهم بأداء مناسك الحج، وذكرت الإحصائية، أن حركة القدوم اليومية عبر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي للحجاج بلغت 618 حاجاً ، وعبر مركز الهجرة 2293 حاجاً ، بينما بلغ عدد القادمين عبر مركز البر 1030 حاجاً ، وأبانت أن عدد المتبقين في المدينة المنورة لهذا العام 1437هـ بلغ 3934 حاجاً ، مشيرة إلى أن أكثر جنسية متواجدة من الجنسية المصرية البالغ عددهم 1359 حاجاً .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *