كأس العالم: ريال مدريد يبدأ رحلة اللقب الثاني


كأس العالم: ريال مدريد يبدأ رحلة اللقب الثاني



يبدأ بطل دوري أبطال أوروبا ريال مدريد الإسباني رحلته القصيرة نسبياً سعياً إلى لقبه الثاني في كأس العالم للأندية، عندما يواجه في نصف النهائي الخميس بطل الكونكاكاف كلوب أميركا المكسيكي.

ويحتاج «النادي الملكي» للفوز بمباراتين فقط في الكأس التي تقام في اليابان، ليكرر الإنجاز الذي حققه 2014، علماً بأنه سبق له التتويج بلقب المسابقة بصيغتها القديمة، «كأس الانتركونتيننتل» (بين بطل أوروبا وأميركا الجنوبية) أعوام 1960 و1980 و2002.

وسيكون فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان مرشحاً لتخطي عقبة كلوب أميركا الذي بدأ مشواره الياباني في ربع النهائي، وتخطى جونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي بطل آسيا (2-1) بثنائية للأرجنتيني سيلفيو روميرو.

وفي مؤتمر صحافي الأربعاء، حذّر زيدان لاعبيه من الاستخفاف بخصومهم، موضحاً أنه «بالنسبة لعدد من لاعبيهم، ستكون فرصتهم الوحيدة للعب ضد ريال مدريد وسيقدمون كل شيء لأجل الفوز».

وأضاف: «قلت للاعبين أنه لا يمكننا الفوز بمجرد قدومنا إلى الملعب، بل يجب أن نستحقه».

ويدخل «النادي الملكي» المباراة في وضع معنوي وفني جيد، إذ يتصدر الدوري المحلي بفارق 6 نقاط عن غريمه برشلونة حامل اللقب، كما أن نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو توج الإثنين بالكرة الذهبية التي تمنحها مجلة «فرانس فوتبول» لأفضل لاعب في العالم، نظراً لدوره الكبير في التتويج الـ11 لناديه في دوري الأبطال، وفوز بلاده بكأس أوروبا للمرة الأولى.

ورأى زيدان أن رونالدو سيسعى جاهداً إلى إثبات جدارته بإحراز الكرة الذهبية للمرة الرابعة، مشدداً على أنه «متحفز كثيراً لهذه المباراة، كما حاله دائماً. سيكون متحفزاً حتى لو كانت مباراة ودية». وأثنى النجم السابق للمنتخب الفرنسي بنجم المنتخب البرتغالي.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *