السعودية تفتح صفحة جديدة في تاريخ دعم المواطن مالياً


السعودية تفتح صفحة جديدة في تاريخ دعم المواطن مالياً



تدخل السعودية اليوم مرحلة جديدة في تاريخها الاقتصادي والاجتماعي، بفتحها الباب أمام برنامج «حساب المواطن»، الذي يتاح التسجيل فيه لجميع رعاياها من دون استثناء، لتخفيف الآثار الاجتماعية والاقتصادية التي قد تنشأ، في سبيل تحقيق «رؤية 2030»، التي سيكون في مقدمها رفع الدعم عن مجموعة من السلع والخدمات التي كانت الدولة تقدمها.

ولم تنتظر وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الأول من شباط (فبراير) الموعد المحدد لإطلاق البوابة الإلكترونية المخصصة للتسجيل في «حساب المواطن»، إذ قامت أمس بإطلاقها، وهي القناة الوحيدة لتسجيل بيانات المستفيدين على مدار 24 ساعة يومياً. إذ سبق إلحاق جميع مستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي في البرنامج، كما يتيح للمسقطين منه التسجيل حال انطباق جميع الشروط عليهم.

ويعد برنامج حساب المواطن من أهم الأدوات لتمكين عملية التحول الاقتصادي في المملكة، وذلك في إطار تحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني، لتطوير العمل الحكومي، وتأسيس البنية التحتية اللازمة، لتحقيق «رؤية 2030»، واستيعاب طموحاتها ومتطلباتها.

وهيأت الوزارة مراكز ولجان التنمية الاجتماعية التابعة لفرع الوزارة في منطقة الرياض لاستقبال المواطنين الراغبين في التسجيل في البرنامج، وخصوصاً كبار السن والنساء، الذين لا تسمح ظروفهم بالتسجيل ويحتاجون إلى المساعدة في إتمام الإجراءات التي تتطلب الإلمام بالتعاملات الإلكترونية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *