عاتق الأكلبي يدشن كتابه الجديد ( بطل المعارك وقاهر الممالك)


عاتق الأكلبي يدشن كتابه الجديد ( بطل المعارك وقاهر الممالك)



حفرالباطن :

.

دشن الكاتب والشاعر الشاب عاتق جرمان العواجي الأكلبي كتاب “بطل المعارك وقاهر الممالك..الملك المنصور في رحاب الأندلس” والذي تم طرحه في معرض الكتاب مؤخراً.

.

من جانبه ذكر الأكلبي بأنه استغرق خمس سنوات لانجاز هذا الكتاب الذي أخذ منه الوقت والجهد كي يظهر للجمهور بمحتوى رائع ، مضيفا بأن الكتاب يحكي سيرة بطل من أبطال المسلمين في الأندلس حقق بهمته العالية وطموحه العظيم مجدا ً لا نظير له ، سيرة المجد والعزة لرجل حقق غايته ووصل إلى ملك الأندلس بسابقة لا مثيل لها وأنقذها من براثن الفوضى والصراعات وجعلها تنافس النجوم عزة وكرامة وجعل أعداءها في غاية الضعف والوهن بعزيمته الجبارة وجهاده المتواصل فلقد غزا 57 غزوة لم يهزم في غزوة قط ووصلت خيوله إلى أقاصي جليقية وكان عهده ربيع الأندلس وقمة عزها وسؤددها.

.
فيما وصف عاتق الأكلبي بأن تجربته في مجال الكتابة تجربة فريدة ومميزة بعد أن تلقى إشادات وإعجاب من المقربين إليه وخاصة من الأدباء والنقاد ، مشيرا إلى أنه يعكف حاليا كتابه الثاني لكن بعد الانتهاء من معرض الكتاب المقام حاليا بالرياض.

.
تجدر الإشارة بأن هذه تعد أول تجربة للأكلبي في مجال التأليف والكتابة ، إذ يعد من الشعراء الشباب في محافظة بيشة وله إسهامات ومشاركات في العديد من البرامج والفعاليات والأمسيات بالمملكة والخليج.

.

IMG_5065

IMG_5066


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *