الكويت تطلب من سفير كوريا الشمالية مغادرتها


الكويت تطلب من سفير كوريا الشمالية مغادرتها



أفاد ديبلوماسي كويتي رفيع المستوى اليوم (الأحد) أن بلاده منحت سفير كوريا الشمالية لديها مهلة شهر لمغادرتها، بعدما قررت خفض مستوى التمثيل الديبلوماسي بين البلدين ووقف السماح بدخول عمال كوريين شماليين «استجابة لقرارات مجلس الأمن الخاصة بمقاطعة كوريا الشمالية».

وقال الديبلوماسي لـ «فرانس برس»: «الكويت منحت سفير كوريا الشمالية المعتمد لديها مهلة شهر لمغادرة البلاد بعدما طلبت من حكومة كوريا الشمالية خفض مستوى التمثيل الديبلوماسي إلى مستوى قائم بالأعمال».

واوضح أن التمثيل الديبلوماسي لكوريا الشمالية في الكويت «سيقتصر على رئيس البعثة الدبلوماسية بدرجة قائم بالأعمال إلى جانب ثلاثة ديبلوماسيين».

وذكر الديبلوماسي أن الكويت ستوقف منح تأشيرات الدخول لرعايا كوريا الشمالية، والتعاملات التجارية بين الجانبين، ورحلات الطيران نحو بيونغيانغ، وذلك «تنفيذا لقرارات مجلس الأمن الخاصة بمقاطعة كوريا الشمالية».

وتابع أن «عدد أفراد الجالية الكورية الشمالية يتراوح بين 2000 و2500 غالبيتهم من العمال، ولن نسمح لهم بالدخول مجدداً إلى الكويت بمجرد انتهاء مشاريع قيد التنفيذ يرتبطون بها وقد يتطلب انهاؤها عاماً أو عامين».

وياتي قرار الكويت بعد نحو عشرة أيام من لقاء أمير الدولة الخليجية الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب في البيت الابيض.

وفي 11 ايلول (سبتمبر)، صوت مجلس الامن على فرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية بعدما أجرت بيونغيانغ تجربة نووية سادسة. لكن رغم العقوبات، اطلقت كوريا الشمالية الجمعة صاروخاً باليستياً عبر أجواء اليابان للمرة الثانية في أقل من شهر.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *