مجد يفتح أبوابه


مجد يفتح أبوابه


علي بن سعد الفريدي
علي بن سعد الفريدي
   
كاتب صحفي - مهتم باللسانيات وآدابها

إقرأ المزيد
خطوات إلى الصحراء
عمار يادار .
عيد في زمن كورونا
رحلة إلى لقاح
زمان ينجب أبطالا .
التفاصيل

.

أقبلت حياة العلم والمعرفة مؤذنة بعام دراسي جديد ، فيه تتوجه الأجيال إلى مصانع الرجال ، حيث التربية المجتمعية ، والمنهجية التعليمية المؤسسية المؤصلة ، هناك في تلك المحاضن التربوية تكتسب المهارات ، وتفتق الألسنة ، ويتهذب السلوك ، ويستنير الفكر ، ويرتقي الوعي ، وتتقارب الأرواح ، وتتطاير أفكار الجهل والوهم ، هناك تنال الخبرة ، وتستنبت الآداب ، وتعلو الأذواق ، وتتبادل الثقافات .

.

في المدرسة يحلو التعاون بين الأجيال ومسؤوليهم لدفع حركة الحياة تجاه الحضارة الإيجابية والسلوكية الإبداعية المثمرة على الفرد والمجتمع .

.

في المدارس يحلو التعاون ، وشحذ الهمم ، ويجمل حسن الاهتمام والرعاية والمتابعة السلوكية الدقيقة وفق منهجية اللطف والأدب واليسر واللين .
إن علاقة الأجيال بالمدراس ينبغي أن تكون وفق منهجية حب واشتياق واعتزاز تقديرا للعلم وأهله ، إذ بالحب يستمر العطاء ويتدفق الشعور الإيجابي المثمر تجاه المدرسة ومسؤوليها ، وهنا يقع على معلمي الأجيال عبء كبير مشاركين الأسرة في تحقيق ذلك .

إن المدرسة والجامعة بيت التربية الثاني ، وهي عمران المجد والتنافسية الشريفة ، فيها تستنبت البذور ، وتسقى بسقاء التوجيه والصلاح والرعاية والاهتمام بعذوبة نهج وصفاء منهج .

.

إن المجد يخط من المدرسة طريقه ، متدرجا وفق سنن الله زمانا ومكانا وإنسانا ، وإن المعلم الإنسان هو من يشجع المجد ليواصل مجده ، ويساعد المتعثر ليدل الطريق وفق منهجية المسؤولية الواعية ، وطهرانية الضمير النقية .

.

إن التعليم والمجتمع يتطوران معا وفق تبادلية نهج ، تعتمد على نوعية التعليم ومحتواه ، ووسائله ، وطرائقه ، وجودة مخرجاته .
إذن ، فتطور مجتمعاتنا ينطلق من مدارسنا .
فهيا للتطور يانشاده ، وهيا للمجد ياقصاده .

.

.

همسة تربوية : إن مدير المدرسة في اليابان يأكل قبل الطلبة بنصف ساعة من مقصف المدرسة للتأكد من أن الأكل سليم حتى لا يمرضهم .


1 ping

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *