تشكيليات يلفتن الأنظار بلوحاتهن الكلاسيكية  في مهرجان صيف #الشرقية


تشكيليات يلفتن الأنظار بلوحاتهن الكلاسيكية في مهرجان صيف #الشرقية



علي العجاج - حفرالباطن :

.

لفتت 4 فنانات تشكيليات أنظار زوار مهرجان صيف الشرقية 38 المقام بالواجهة البحرية بالدمام ، بلوحاتهن الكلاسيكية والتجريدية ، وتقول الفنانة مريم عبدالرحمن الحميد ، خريجة كليه إدارة الأعمال قسم تسويق، لوحاتي متنوعة لكن أغلبها كانت عن المرأة العربية والثقافة العربية، بالأسلوب الكلاسيكي، وقد شاركت في عده معارض فنية، كما تطوعت برسم لوحه فنية للأطفال المصابين بالسرطان ليقوموا بتلوينها وذلك في مستشفى الملك فهد التخصصي.

.
كما أشارت الفنانة رزان خالد الغوينم ، طالبه جامعية تخصصي أدب الانجليزي، بأنها شاركت في رسم لوحة تتكلم عن اطلاق الجمال الذي يسكن الانسان ، وقمت بإدخال الورد والانثى فيه، وأحب أن أرى آراء زوار المهرجان اتجاه اللوحة الفنية وعما فهمه من اللوحة لفهم تفكيره .

.
فيما قالت سارة عبدالله الزهراني خريجة جامعية تخصص لغة عربية بأنها ترسم لوحتها الفنية بخامات مختلفة لتعبير عن المشاعر أو العواطف والحالات الذهنية التي تثيرها الأشياء أو الأحداث في نفس الفنان .

.
كما بينت الفنانة هاجر عبدالله الزهراني ، 20 سنة ، بأن مشاركتها في مهرجان صيف الشرقية عبارة عن الرسم تجريدية تعبيرية، ولوحتها تعبر عن أن روح الانسان يشعر بالحرية الحقيقية مع الطبيعة ، كما اشارت بأنها شاكرت بعدة معارض فنية كما تطوعت في عمل لوحه فنية للأطفال المصابين بالسرطان ليقوموا بتلوينها وذلك بمستشفى الملك فهد التخصصي .

.
وعبر عدد كبير من الزوار عن انبهارهم بالصور التي يرسمها الفنانات التشكيليات، وابدوا رغبتهم في اقتناء مثل هذه الصور الجميلة، كما شكر الفنانات القائمين على مهرجان صيف الشرقية على اتاحة الفرصة لهم في عرض اعمالهن في المهرجان.

.

IMG_8221 IMG_8223 IMG_8224


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *