تعليم #حفرالباطن يعلن انطلاق #الاولمبياد_الوطني للتاريخ للطلاب والطالبات


تعليم #حفرالباطن يعلن انطلاق #الاولمبياد_الوطني للتاريخ للطلاب والطالبات



حفرالباطن :

.

أعلنت إدارة التعليم بمحافظة حفرالباطن ممثلةً في النشاط الطلابي شعبة البرامج العامة والتدريب  ، عن بدء التسجيل في المسابقة الوزارية (الأولمبياد الوطني للتاريخ) لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية.
.
وتستهدف المسابقة طلاب وطالبات المرحلة الثانوية في مدارس التعليم العام، بهدف غرس المبادئ والقيم الوطنية وتعزيز الانتماء الوطني والتعرف على تاريخ المملكة العربية السعودية والمحافظة على إرثها الثقافي والحضاري، وتعزيز القيم الدينية والانتماء للوطن والتعرف على تاريخ المملكة الثقافي الاجتماعي السياسي والاقتصادي، وتحفيز الطلبة للقراءة في التاريخ في حاضر الأمة ومستقبلها، وتوفير البيئة لتنافسية التي تحفز الطلبة على القراءة في التاريخ.
.
وأعلنت وزارة التعليم عن جوائز التكريم والحوافز، حيث سيمنح الفائز الأول (بطل الأولمبياد) ميدالية بطل الأولمبياد الوطني للتاريخ ومكافأة قدرها 50 ألف ريال، ويمنح بقية المشاركين في التصفيات النهائية وعددهم 15 مشاركاً ميدالية الأولمبياد ومكافأة قدرها 10 ألاف ريال، وتمنح كل مدرسة من مدارس الطلبة المتأهلين للمرحلة النهائية شهادة مشاركة في الأولمبياد.
.
وتشمل موضوعات الأولمبياد على المعلومات التاريخية للمملكة في المجالات الثقافية، والسياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والرياضية، والحضارية.
.
وسيكون التسجيل بالمنصة الالكترونية للأولمبياد www.historyolympiad.sa‏ لكل من منسقي ومنسقات إدارات التعليم والمدارس في المنصة الالكترونية خلال المدة 22 / 3- 1439/4/6هـ، وتسجيل الطلبة الراغبين في الاولمبياد خلال المدة 4/7 – 1439/5/8هـ.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *