مستقبل التعليم


مستقبل التعليم


 

يعلم الجميع أن التعليم أساس لتطور المجتمعات وتقدمها فمن الوزير وحتى أصغر موظف في مختلف المجالات تخرج على يد معلم، فالدائرة التعليمية قائمة على( وزير، منهج، معلم، طالب ).

.

لم أجد حقيقة من يضع لومه على المنهج، أكثر من لومه على المعلم، فهو اﻷساس اﻷول لسير العملية التعليمية فالمعلم مسير على ضوعة لهم.

.

#تفتقد مدارسنا إلى معلمين حقيقين !!

.

تلك رسالة تؤكد تماما بأنك لاتريد تحمل مسوؤلية فشل التعليم ورميها على المعلمين الذين هم بحاجة إلى من يقف معهم؛ وﻷنك تعلم تماما أنهم الحلقة اﻷضعف الغير قادرين على الرد، وليس لضعف حجتهم بل لأن أقسى فعل يمكن فعله الرد في وسائل التواصل الاجتماعي .

.

#أهم المطالب في التعليم:

.

وهي مشكلة نقل المعلمين والمعلمات، والتي يصل بعضهم إلى أكثر من ١٥ سنة بعيدا عن المنطقة التي يعيش فيها أهله، نتمنى أن يكون هناك دراسة عاجلة لهذا الموضوع.

.

#زيارتك لفنلندا زيارة موفقة:

.

نعم تعتبر فنلندا من أكثر دول العالم تطور في المجال التعليمي ، ويحسب لك زيارتها والاستفادة منها ومن خبراتها ، وشيء ايجابي إرسال مبتعثين لتلك الدولة لكن ..
ألم يذكر لك بأن جميع اﻷسباب التي جعلت تلك الدولة الصغيرة بأنهم لم يتعرضوا للمعلمين مطلقا عدا (سبب واحد) وإن كان خاص للمعينين الجدد، بأنهم وضعوا شرط لطلاب الجامعة شهادة الماجستير للتعيين (مستقبلا)

.

#يا فرحة ما تمت!!
.

بخصوص التأمين
.

( الحمد لله أنه ليس اجباري ) هذا ما قاله أغلب المعلمين وكأنها عقوبة اختيارية .

.

#هيبة المعلم !

.

وزير الصحة أصدر قرار بتغريم وسجن كل من يحاول المساس بالكادر الطبي، ووزير التعليم مشغول بتلك القرارات التي لازالت تضر المعلم .
.
#التحفيز:
.

أهم ما يحفز المعلم هو التركيز على الإيجابيات ومعالجة السلبيات، فاﻷخطاء واردة من الجميع، فبدلا من رمي التهم، يكون هناك إصلاح، فتصيد اﻷخطاء لن يفيد، كثر ما يحبط المعلم .

.

خاتمة :

.

.
شكرا من القلب لجميع المعلمين الذين علموني الكتابة .


1 ping

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *