الوطنية والإدراك المعرفي Cognitive Assonance


الوطنية والإدراك المعرفي Cognitive Assonance


عندما نتعامل مع العقول نحن نتعامل مع جهاز معقد جداً، يحتوى على العديد من المؤثرات الخارجية و الداخلية، التي يمكن التحكم بها والتي ايضا لا يمكن التحكم بها. ولكن في المقابل هناك العديد من الطرق التي نستطيع فيها التعامل بذكاء مع هذا العقل المعقد. احدى هذه الطرق هي الإدراك المعرفي. أحياناً استخدم هذه الطريقة في التعامل مع المواقف، فمثلا طفلتي رفضت ان تذهب للمدرسة في ثالث أيامها، فاستخدمت معها الإدراك المعرفي حتى اصنع في عقلها اللاواعي حالة فرح مرتبطة بالمدرسة وقد نجحت في ذلك.

و ايضا أطفالنا يجب ان يستشعروا مواطنتهم و يجب ان نربط اليوم الوطني بحالة فرح حتى يكون اليوم الوطني في أدراكهم هو الفرح. هذه الايام الخمسة المفرحة في تاريخ وطننا، صنعت لها هيئة الترفية حالة فرح عارمة حتى تخلق جيلاً يرتبط بهويته بشكل مفرح.

هناك مبادرة مهمة هي مبادرة تنمية الشخصية الوطنية. هذه المبادرة تكمن أهميتها في الغاء الخطاب المتطرف وزرع حالة الفرح في الوطن كافة. تعمل هذه المبادرة على الإدراك المعرفي بكل احترافية. الإدراك المعرفي اداة مهمة يجب استخدامها في كل وقت يتطلب ذلك فأثرها سريع على الأطفال وقد تأخذ وقتاً للكبار.

وطنية: الوطن حضن يحتوي كل من يسكنه …


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *